تركيا: منفّذا هجوم أنقرة دخلا تركيا من سوريا وتلقوا تدريبات في أراضينا!

1٬104

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان اليوم: إن منفّذي هجوم أنقرة الذي وقع قبل أيام قد دخلا تركيا من الأراضي السورية وتلقيا تدريبات في الداخل التركي.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي عُقِد في أنقرة بمشاركة نظيره في جمهورية شمال قبرص التركية تحسين أرطغرل أوغلو.

وفي تصريحاته، أشار فيدان إلى أن التحريات الأمنية والاستخبارية أظهرت أن منفذي الهجوم قاموا بدخول تركيا من الأراضي السورية وقاموا بتلقي تدريبات داخل تركيا.

اقرأ أيضاً: جرحى إيرانيون بقصف إسرائيلي على مواقع عسكرية في دير الزور

وأضاف أنه من الآن فصاعدًا، ستكون جميع البنية التحتية والفوقية ومنشآت الطاقة التابعة لحزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق أهدافًا مشروعة لقوات الأمن والعسكرية والاستخبارات التركية.

وأكد وزير الخارجية التركي أن رد القوات المسلحة التركية على الهجوم الإرهابي في أنقرة سيكون “ردًا ملموسًا للغاية يجعل الإرهابيين يندمون مرة أخرى على فعلتهم”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت وزارة الداخلية التركية قد كشفت عن هوية المنفذ الثاني للهجوم، وهو عضو في حزب العمال الكردستاني، واسمه أوزكان شاهين.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية التركية عن إحباط هجوم إرهابي آخر استهدف وزارة الداخلية في العاصمة أنقرة، حيث فجر أحد الإرهابيين نفسه، وتمت حيازة الإرهابي الثاني. وقد تعرض عناصر الأمن لإصابات طفيفة خلال الهجوم.

وفي تطور آخر، أعلن “حزب العمال الكردستاني” المصنف كمنظمة إرهابية مسؤوليته عن الهجوم.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط