جو بايدن يمدد حالة الطوارئ المتعلقة بسورية

2٬609

مدد الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بسورية لعام إضافي كامل، بحسب ما نقلته وسائل إعلامية.

ووقع بايدن أمراً تنفيذياً يمدد حالة “الطوارئ الوطنية” فيما يتعلق بإجراءات نظام الأسد لمدة عام آخر، مؤكداً أن هذه الإجراءات تشكل تهديداً غير عادي للولايات المتحدة الأمريكية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وبحسب بيان صادر عن البيت الأبيض فإن وحشية نظام الأسد مع الشعب السوري الذي طالب بالحرية، لا تعرض السوريين للخطر وحسب، بل تولد أيضًا حالة من عدم الاستقرار في جميع أرجاء المنطقة.

وأشار بيان البيت الأبيض إلى أن تصرفات نظام الأسد وسياساته، واستخدام الأسلحة الكيميائية ودعم المنظمات الإرهابية، ما تزال تشكل تهديدًا غير عادي للأمن القومي الأمريكي.

وأضاف أن نتيجة تلك التهديدات أعلنت حالة الطوارئ الوطنية في الأمر التنفيذي 13338، وتوسيع نطاقها في أوامر أخرى.

الاتحاد الأوروبي: لن نخفف العقوبات عن نظام الأسد

يذكر أن حالة الطوارئ في العلاقات مع نظام الأسد اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية أثناء تولي جورج بوش الابن للإدارة الأمريكية عام 2004، وتم تمديدها من الإدارات اللاحقة، وفق قانوني محاسبة سورية واستعادة السيادة اللبنانية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اتهمت نظام الأسد حينها بدعم الإرهاب واحتلال لبنان، وتطوير أسلحة دمار شامل، إضافة إلى منع إرساء السلام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط