دعوات لإضراب عام ونظام الأسد يعلن عن عطلة

946

أطلق ناشطون سوريون دعوات إلى إضراب وإغلاق عام بمناطق سيطرة النظام السوري يوم 22 من الشهر الجاري.

وتأتي هذه الدعوات في ظل استمرار الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة نظام الأسد بالتردي مع انخفاض سعر الليرة السورية وعجز حكومة الأسد عن تقديم أي حلول.

وتداول كثير من الأهالي في دمشق ومحيطها الدعوة في أحاديثهم الجانبية والغرف المغلقة خوفاً من الملاحقات الأمنية وفق ما نقلت وكالة الشرق الأوسط.

ونقلت الصحيفة عن أحد سكان دمشق، تأكيده أن الدعوة “وصلت إلى الآلاف”، وقال: “هناك متحمسون، على ماذا ستخاف الناس؟ على فقدان وظيفة مرتبها بات فرنكات؟”.

ليث البلعوس: ردنا على تهديد النظام للسويداء بأننا سندعس الأسد

وكان سوريون تداولوا عبر مواقع التواصل، دعوة للإضراب، جاء فيها: “لقد وصل الحال في سوريا إلى أسفل السافلين، من جوع وفقر وذل وهوان، وغابت جميع مقومات الحياة، لذا قررنا كمجتمع سوري مدني، البدء بهذا الاعتكاف”.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأوضحت الدعوة أن الإضراب يشمل ثلاثة قطاعات أساسية هي: المحلات والشركات التجارية، والجامعات، والقطاع الحكومي باستثناء القطاع الصحي والطوارئ.

وبعد هذه الدعوات أعلنت حكومة الأسد اليوم الثلاثاء عن تعطيل الجهات العامة اعتباراً من 25 من الشهر الحالي وحتى 1 من كانون الثاني (يناير) 2023.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط