رغم تطبيعها معه…نظام الأسد يوجه صفعة لحركة حماس

1٬616

وجه نظام الأسد صفعة قوية لحركة حماس رغم أنها أصدرت بياناً أعلنت فيه إعادة العلاقات معه.

ونقل موقع المونيتور عن أحد قادة الحركة قوله:  إن نظام الأسد رفض عودة قادة حماس إلى دمشق.

وأكد أن قرار استئناف العلاقات مع النظام السوري جاء بالإجماع داخل القيادة السياسية والعسكرية ومجلس الشورى، بعد شهور من المناقشات الداخلية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب الموقع فإن العلاقات بين حماس والنظام لن تعود إلى ما كانت عليه قبل 2011، موضحاً أن النظام يبدو غير مستعدّ للتسامح مع قيادة الحركة على مواقفها من الأزمة السورية.

ولفت الموقع إلى أن أوساطاً مقربة من “حماس”، بينهم عيسى الجعبري، انتقدت عَبْر مواقع التواصل الاجتماعي، التقارب مع النظام السوري.

كما هاجمت صحف مقربة من الأخير، الحركة، من بينها صحيفة “الوطن”، التي وصفت “حماس” بأنها “أصبحت ورقة تستخدم في تسجيل النقاط السياسية”، وأنها “مجرد منظمة يجب معاملتها على هذا النحو”.

وفي وقت سابق زعمت صحيفة “الوطن”، أن الأسد ليس بوارد الرفض أو القبول، وبأن حماس ليست دولة ليتم تبادُل سفراء معها، وإنما هي مجرد تنظيم يجب النظر إليها من هذا الباب لا أكثر، وإن “قرر أحدهم في هذا التنظيم زيارة سورية فأبواب سورية مفتوحة لكل مَن يقدم نفسه كمقاوم، وليسَ مَن يتاجر بملف المقاومة”، حسب وصفها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط