سورية تحصل على تعويض لتعرضها للإجهاض في قطار بسويسرا

1٬501

عوضت محكمة سويسرية سيدة سورية مبلغاً بقيمة 12 ألف فرنك سويسري (12400 دولار) نتيجة الإهمال في أثناء ترحيلها بقطار إلى ايطاليا عام 2014.

وجرت الحادثة عندما اُعترض سبيل المرأة السورية على الحدود الفرنسية السويسرية في حين حاولت الوصول إلى فرنسا من إيطاليا مع حوالي 30 طالب من اللاجئين و تم نقلهم إلى فالوربي في كانتون ثم بعدها إلى مدينة بريج في جنوب سويسرا .

27 شاحنة مساعدات للشمال السوري قادمة من غازي عينتاب

وكانت السيدة قد انتظرت ما يقارب الساعتين لتصل إلى مدينة دومودوسولا الإيطالية الحدودية حينها بدأت السيدة السورية بالألم والمعاناة وبعض النزيف الناتج عن الاهمال، وهذه المشاكل تفاقمت بسرعة ولم يجدي ذلك نفعا مع حرس الحدود ورفضوا مساعدتها طبيا.

ويوم أمس قررت المحكمة انه عليها تعويض المرأة 12 ألف فرنك تعويضًا عن الأضرار الجسدية الذي تعرضت لها بسبب الإهمال.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

يذكر أن وزارة المالية الاتحادية رفضت تعويض السيدة سابقاً في حين سعت المرأة وعائلتها الحصول على تعويض إجمالي قدره 295 ألف فرنك.

وحكمت المحكمة على أربعة من حرس الحدود المتسببين بالحادثة وأيضا حُكم على رئيس من حرس الحدود بالسجن مع وقف التنفيذ إلى 150 يومًا وغرامة قدرها 150 فرنكًا سويسريًا (166 دولارًا) لقاء عدم الامتثال لأنظمة الخدمة وعوقب الحراس الثلاثة بنفس التهم في عام 2021 وغرامات مع وقف التنفيذ.

وقال القضاة: إن الحرس كان ينبغي عليهم إظهار الشجاعة الأخلاقية واستدعاء سيارة إسعاف والوقوف ضد رغبات رئيس الحرس وحصلت السيدة السورية أيضا على حق اللجوء في إيطاليا مع عائلتها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط