شيخ عشيرة “العكيدات” يدعو أبناءها للتوجه إلى دير الزور لتحريرها من قوات “قسد”

584

دعا الشيخ إبراهيم الهفل، شيخ عشيرة “العكيدات”، جميع أبناء عشيرته إلى التوجه نحو مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي من سوريا، مهمتهم تحرير المدينة من قبضة ميليشيت قوات “قسد” .

وأكد الهفل أنه لا يتبع أي جهة سياسية أو عسكرية، مؤكدًا أن هذه الخطوة تأتي كجزء من جهودهم لاستعادة كرامتهم وحرية مدينتهم.

وظهر الشيخ الهفل في تسجيل مصور يرتدي لباس الحرب وحاملًا السلاح يوم السبت، حيث وجه نداءً عاجلًا لأبناء عشيرته للمشاركة في تمشيط الجبهات اليوم، معتبرًا المعركة “مصيرية” وداعيًا الجميع للوقوف متحدين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

من جهتها، أكدت قوات “قسد” أنها مستمرة في تعزيز الأمن في دير الزور وأنها لن تتردد في تنفيذ مهامها لحماية المنطقة من أي هجمات معادية.

ودعت أهالي دير الزور إلى عدم الانجرار وراء الفتن والألاعيب، مؤكدة أن الحديث عن اشتباكات بين قواتها وشعب دير الزور أو عشائرها أو عن حرب بين الأكراد والعرب هو مجرد دعاية إعلامية كاذبة.

وزعمت ميليشيا “قسد” أشارت إلى أنها تواجه اشتباكات مع عناصر من فصائل المعارضة السورية التي تدعمها تركيا، ومع عناصر أخرى تابعة لجهات أمنية في حكومة دمشق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط