صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا يطلق فرقة خاصة للاستجابة للزلزال

1٬144

أعلن صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا موافقته على الجزء الأول من خطة الاستجابة للطوارئ بمبلغ 1.3 مليون يورو لتعبئة الموارد وتقديم المساعدة الفورية لآلاف السوريين الضعفاء الذين تقطعت بهم السبل الآن في ظروف قاسية بعد الزلزال المميت الذي هز المنطقة.

وذكرت المصادر أن الصندوق يخطط لأنشطة إضافية في إطار تخطيط موارد المؤسسات.

وجاءت الموافقة بعد أيام قليلة فقط من الزلزال الذي أعقبه هزات ارتدادية متعددة خلفت الآلاف من القتلى والمباني والمنازل والبنية التحتية الهشة المدمرة في جميع أنحاء شمال حلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

كما أصدرت فرقة العمل الخاصة، بالتعاون مع SPEG والحكومة السورية المؤقتة، تعليمات بالفعل بالتوزيع اليومي المجاني (18 طن / 15 ألف عبوة خبز) على المجتمعات الأكثر تضررا في شمال حلب. بالإضافة إلى ذلك، حشدت SRTF منذ ذلك الحين مطاحن الدقيق والمخابز لمواصلة عملياتها وإنتاج الخبز للمجتمعات الأكثر تضررا.

وتمت تعبئة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية الممولة من SRTF لتوفير الرعاية الطبية والأدوية للمحتاجين.

إضافة إلى ذلك تم توزيع المخزون المتاح من الأدوية والمواد الاستهلاكية الطبية على عدد من المرافق الصحية في شمال حلب. علاوة على ذلك، يستخدم مبنى مستشفى الكوفيد الآن من قبل مستشفى النساء بعد أن تعرض المبنى لأضرار جسيمة خلال الزلزال.

وستشمل المرحلة الأولى من تخطيط الموارد توريد الخيام والبطانيات و مجموعات المواد الجراحية للعمليات ومجموعات مواد غرف الطوارئ والمواد الاستهلاكية الطبية والأدوية بميزانية 1.3 مليون يورو.

وستواصل فرقة العمل التنسيق مع كياناتها المنفذة التي ستكون مسؤولة عن تقديم المساعدة الفورية وتوزيعها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط