صندوق الائتمان يحقق نجاحًا في تعزيز الأمن الغذائي بمشروعه الأخير

1٬284

قدم صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا مساهمة قيمة في دعم القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي في البلاد، حيث قام بتزويد ما مجموعه 18,920 طنًا متريًا من القمح اللين للمزارعين.

وبفضل هذا التوريد، تمكَّنت المطاحن من طحن إجمالي 23,637 طنًا متريًا من الدقيق، وتوزيعه على 108 مخابز في المناطق المحددة.

اقرأ أيضاً: 6 نقاط لتربية طفلك على قيمة العطاء

نتيجة لذلك، تمكَّن البلد من إنتاج آلاف الأطنان من الخبز عالي الجودة، وتوفيره بأسعار معقولة للمستهلكين خلال دورة المشروع الخامس، الذي أطلقه الصندوق تحت عنوان “المشروع التكميلي لتعزيز الأمن الغذائي”.

واستفاد من هذه المبادرة حوالي 85% من مستهلكي الخبز، وأبدوا ارتياحهم المالي بسبب انخفاض أسعار الخبز، وعدم الحاجة للسفر مسافات طويلة لشراء الخبز، وزيادة فرص الحصول على الخبز، وشعورهم بالأمان بسبب التوافر المستمر للخبز.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

بالإضافة إلى ذلك، شمل المشروع تجديد مستودع، وإجراء أعمال توسعة على مبنى لزيادة طاقته التخزينية وتخزين مطحنة فيه، إضافة إلى تجديد مخبزين ثابتين، وشراء شاحنتين صغيرتين، وأكياس قمح وطحين، وأكياس تعبئة، وأدوات سلامة، وملابس.

وتم شراء المعدات والتجهيزات المخبرية لاختبارات القمح والدقيق، مما ساهم في تعزيز قدرات الإنتاج وضمان جودة المنتج.

وأكد صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا أن المشروع، الذي بلغت ميزانيته 7.8 مليون يورو، أفاد بشكل مباشر نحو 179,066 مستهلكًا للخبز شهريًا خلال الأشهر التشغيلية للمطاحن، وذلك خلال دورة حياة المشروع التي بلغت 25 شهرًا، من خلال تسعة مواقع مختلفة في شمال حلب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط