طلاب جامعة إدلب ينظمون وقفة احتجاجية رفضاً لقبول خريجي نظام الأسد

سليم السليم

205

استمر طلاب جامعة إدلب بإضرابهم عن الدوام بسبب قبول طلاب جامعة نظام الأسد في جامعة إدلب كما نظموا صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية حاشدة أمام رئاسة الجامعة.

واستمرت الوقفة الاحتجاجية حتى الساعة 12 ظهر اليوم، وفق دعوة وجهها طلاب جامعة إدلب مساء أمس.

وأكد المحتجون أن من بين المطالب عدم قبول الخريجين مـن جامعات النظام بعد العام الدراسي 2016-2015 وعدم السماح لهم بمعادلة شهاداتهم وعدم منحهم شهادات مزاولة مهنة.

بالإضافة إلى عدم السماح لطلاب السنوات الانتقالية بالإكمال في جامعات المحرر بعد التاريخ المذكور، وذكر بيان الدعوة أن الإضراب مستمر إلى أن تتحقق مطالب الطلاب ويصدر قرار رسمي واضح للجميع.

وفاة صبحي كحاط بعد يوم من إطلاق سراحه من قبل مختطفيه

وهذا وقد شارك في الوقفة الاحتجاجية أمام رئاسة جامعة إدلب طلاب من كليات الطب البشري، وطب الأسنان والصيدلة، وطلاب من كلية الهندسة المعلوماتية، وكلية الهندسة المدنية والمعهد التقاني الهندسي، وكلية هندسة الميكانيك.

وخلال الأيام القليلة الماضية انتشر هاشتاغ “لا لقبول خريجي الأسد” و”لا لنسف تضحيات الشهداء” وذلك تأكيدا على رفض قبول خريجي وطلاب جامعة الأسد ضمن كليات ومعاهد جامعة إدلب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط