عمان تكشف عن تواصل أمريكي مع الأسد

1٬016

قال وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي: إن واشنطن و دمشق تبادلتا رسائل بشأن مصير الصحفي الأمريكي أوستن تايس، المفقود في سوريا منذ عام 2012.

وأضاف البوسعيدي، في مقابلة مع موقع المونيتور أن دور بلاده في المحادثات بين الطرفين ليس حياداً سلبياً، بل بناءً وإيجابياً واستباقيا.

اقرأ أيضاً بريطانيا: بشار الأسد يستمر في انتهاك حقوق الإنسان وسط صمت دولي

وأردف: نحن نعلم على الأقل أن هناك رسائل ذهاباً وإياباً. لا أستطيع أن أخبركم أنهم أقرب إلى إيجاد مخرج حتى الآن، لكن العملية بدأت، وآمل أن تستمر.

كما أعرب الوزير العماني عن تفاؤله بأن التطبيع مع دمشق يمكن أن يساعد في مواجهة تحديات البلاد، بما في ذلك محنة اللاجئين والاتجار بالمخدرات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ورأى أن عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية “ستمكنها من معالجة هذه القضايا، وتوفير بعض المتطلبات لسوريا من أجل الشفاء وإعادة البناء والمصالحة.

وأكد البوسعيدي الشكوك الغربية في استعداد بشار الأسد لتقديم أي تنازلات مقابل إعادة تأهيله، لكنه اعتبر أن مجموعة الاتصال الوزارية العربية ستعمل على تمكين الحكومة السورية من تلبية بعض المخاوف الرئيسة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط