قسد تعزل قائد مجلس دير الزور العسكري بتهم تتعلق بالأمن

663

أعلنت ميليشيا (قسد) عن عزل القائد أحمد الخبيل، القائد البارز لمجلس دير الزور العسكري. وجاء هذا الإعلان من خلال بيان رسمي نشرته القوات في موقعها الرسمي اليوم الأربعاء.

وتأتي هذه الخطوة بعد تقديم شكاوى من قبل الأهالي وسكان المنطقة، وتماشياً مع قرار اعتقال صادر عن النيابة العامة في شمال شرقي سوريا.

وبحسب البيان الصادر عن ميليشيا سوريا الديمقراطية، فقد تمّ اتخاذ قرار العزل بناءً على تهم متعددة يُتهم بها الخبيل وتشمل هذه التهم ارتكابه لجرائم جنائية ضد الأهالي وتورطه في تجارة المخدرات، بالإضافة إلى تنسيقه وتواصله مع جهات خارجية معادية للثورة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وقد أفاد البيان أن هذا الإجراء جاء بعد صدور أمر اعتقال رسمي من النيابة العامة، مشيراً إلى أن هذا الأمر يعد تصعيداً للجهود الرامية لضبط الأمور الأمنية وتعزيز استقرار المنطقة.

من الجدير بالذكر أن القائد أحمد الخبيل كان يشغل منصباً رفيع المستوى في مجلس دير الزور العسكري، وقد وجهت له الاتهامات المتعلقة بسوء إدارة الوضع الأمني في المنطقة ودوره في تفاقم نشاط خلايا تنظيم داعش.

اقرأ أيضاً ارتفاع مستوى الفقر في مناطق شمال غربي سورية

كما اتُهم أيضاً بالتنسيق مع جهات خارجية تعارض الثورة وتهدد أمن المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان يأتي في سياق المواجهات العسكرية التي دارت مؤخراً في مناطق دير الزور الشمالية والشرقية، والتي شملت مقاتلين من مجلس دير الزور العسكري بالعشائر العربية وقوات سوريا الديمقراطية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط