قطر: المجتمع الدولي خذل الشعب السوري

1٬419

انتقدت مساعدة وزير الخارجية القطري لولوة الخاطر المجتمع الدولي لأنه خذل الشعب السوري بعد الزلزال المدمر الذي ضرب العديد من المناطق السورية.

وأكدت الخاطر في كلمة ألقتها يوم الخميس الخميس، أمام الجزء رفيع المستوى للدورة الـ52 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المُتحدة في جنيف أن المجتمع الدولي خذل الشعب السوري خلال الكارثة التي ألمّت به من جراء زلزال الـ6 من شباط.

وأضافت أن المنظمات الأممية استغلت كارثة الزلزال سياسياً عوضاً عن مساعدة المكلومين.

وأشارت إلى الشعب السوري الشقيق لا يزال يُعاني ومنذ اثنَيْ عشر عاماً من جرائم وانتهاكات ومُخالفات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان، ومن مُعاناة إنسانية تفوق الوصف والتحمل، ومن دمار كبير وتشريد وأزمات صحية واقتصادية واجتماعية خطيرة.

مسؤول أمريكي يؤكد أن استغلال الأسد للزلزال غير مقبول

وتابعت: ثم جاءت كارثة الزلزال الأخيرة لتضع المُجتمع الدولي أمام مسؤوليته القانونية والأخلاقية، وللأسف الشديد يبدو أن المُنظمات الدولية المعنية والمُجتمع الدولي عموماً قد خذلوا الشعب السوري المكلوم مرة أخرى.

ووصفت الخاطر التحرك الدولي بأنه جاء باهتاً ومُتأخراً، بل ومُستفزاً في تجيير هذه المأساة الإنسانية لصالح تسويات مُحتملة ومُعادلات سياسية لم يكن الشعب السوري جزءاً منها”، وَفْق وصفها.

وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أن موقف بلاده من النظام السوري لم يتغير.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وجاءت تصريحات الأنصاري، مساء الثلاثاء، في الإحاطة الإعلامية الأسبوعية التي تنظمها وزارة الخارجية القطرية، وفقاً لصحيفة العربي الجديد.

وأوضح أن “الأسباب التي دعت لتجميد عضوية سوريا في جامعة الدول العربية لا تزال قائمة”، مضيفاً: “إذا لم يكن هناك حل سياسي حقيقي، فلن يكون هناك تغيير في الموقف القطري من هذه المسألة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط