كيليجدار أوغلو يهدد بترحيل السوريين بالطبل والزمر ووزارة الداخلية التركية ترد

1٬598

هدد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليجدار أوغلو يوم أمس بترحيل السوريين إلى بلادهم بالطبل والزمر في حال استلام حزبه للسلطة في تركيا.

وقال أوغلو: سنرسل جميع إخوتنا السوريين إلى سوريا بالطبل والزمر في غضون عامين على أبعد تقدير في حال وصولهم إلى سدة الحكم مدّعيا أن بعض اللاجئين السوريين منعوا في وقت سابق من العودة إلى سوريا بإرادتهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وعلى ذلك رد المدير العام للتواصل والاندماج في وزارة الداخلية التركية غوكجه أوق بقوله: إن المؤسسة الوحيدة المسؤولة والمرخصة لبرنامج العودة الطوعية والآمنة والكريمة للاجئين السوريين في تركيا هي رئاسة الهجرة التركية وهي الجهة المنفذة للقانون رقم 6458 الذي ينظم قانون الأجانب في تركيا كما هو الحال في جميع الأعمال والمعاملات الأخرى.

وأضاف أوق: لا يحق لأي شخص أو مؤسسة أو جمعية أو بلدية إصدار قرار العودة الطوعية للسوريين أو إذن سفر للخروج من تركيا وقد تندرج أي معاملة من هذا النوع تحت بند جريمة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين المحددة في الكود TCK 80.

وتطلق المعارضة التركية بين الحين والآخر تصريحات عنصرية ضد السوريين مما يزيد التصرفات العنصرية ضد السوريين التي تصل أحياناً إلى ارتكاب جرائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط