لبنان: سورية تعرقل وصول الغاز والكهرباء إلينا

2٬643

أكد وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، وليد فياض، أن العائق الرئيسي الذي يواجه لبنان في الحصول على الغاز من مصر والكهرباء من الأردن يتعلق بمرورهما عبر الأراضي السورية.

وأشار فياض إلى أن لبنان قد أبلغ الولايات المتحدة والبنك الدولي بأن سوريا لن تفرض رسومًا مالية على تلك الصادرات، ولكنها ستحصل بدلاً من ذلك على 8% من حجم الغاز الذي سيمر عبر أراضيها، حسبما ذكر موقع “ذا كرادل”.

اقرأ أيضاً للمرة الثانية خلال أسبوع.. الأردن تسقط طائرة مسيرة قادمة من سوريا

ونوه الوزير إلى أن مصر بحاجة إلى ضمانات أمريكية مكتوبة بشأن إعفاء المشروع من العقوبات، لتسهيل إرسال الغاز إلى لبنان. وفي حال وجود نية أمريكية قوية، يمكن توفير الغاز والكهرباء للبنان في غضون ثلاثة أيام فقط.

ويعتبر تأمين الغاز والكهرباء للبنان أمرًا حيويًا لتلبية احتياجات البلاد الطاقوية وتخفيف الأزمة الحالية التي تعاني منها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

الجدير بالذكر أن نظام الأسد ولبنان يتعاونان في مجال إعادة السوريين إلى بلادهم حيث تتجاهل لبنان المخاطر التي قد تلحق بالسوريين العائدين إلى حكم الأسد.

وبحجة أزمة الكهرباء بدأت الحكومة اللبنانية بتحصيل فواتير كهرباء من اللاجئين السوريين رغم ظروفهم الصعبة وإقامة معظمهم في مخيمات تفتقر لأدنى مقومات الحياة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط