لقاء بين وزيري الخارجية الأردني والقطري في الدوحة لمناقشة القضية السورية

2٬307

التقى وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، بنظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في العاصمة القطرية الدوحة يوم الأحد.

ويأتي هذا اللقاء بعد أسبوعين من لقاء الوزير الأردني بشار الأسد في دمشق، العاصمة السورية. ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية الأردنية، تناولت المباحثات بين الوزيرين عدة قضايا، ومن أبرزها القضية السورية.

اقرأ أيضاً  بشار الأسد يلتقي رئيس الوزراء العراقي في دمشق

وأكد الوزيران أهمية تنفيذ “بيان عمّان”، واتخاذ خطوات عملية ملموسة لإنهاء الأزمة السورية، والتصدي للتداعيات الإنسانية والسياسية التي تعاني منها الشعب السوري، بما في ذلك تهديدات أمن المنطقة، بما في ذلك قضية تهريب المخدرات.

وتم مناقشة دور الدول العربية في الجهود المبذولة لتحقيق حل سياسي في سوريا وفقًا لمبدأ “خطوة مقابل خطوة”، والذي يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

يأتي هذا اللقاء بعد أن التقى وزير الخارجية الأردني مع رأس النظام السوري بشار الأسد ووزير خارجيته فيصل المقداد في زيارة سابقة إلى دمشق في الثالث من يوليو الحالي.

وتم خلال ذلك اللقاء مناقشة قضية عودة اللاجئين السوريين، حيث أكد الرئيس السوري على أن العودة الآمنة للاجئين هي أولوية.

وأشار إلى أهمية تأمين البنية التحتية اللازمة لتحقيق هذه العودة وتلبية متطلبات إعادة الإعمار والتأهيل بكافة أشكالها، ودعمها من خلال مشاريع التعافي المبكر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط