بيدرسون يلتقي ممثلي الدول الغربية في مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا

مؤتمر بروكسل بيدرسن
1٬821

في إطار الدورة الثامنة من مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة قام مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، بمناقشات مع ممثلي دول غربية حول الأوضاع في سوريا.

وأوضح بيدرسون خلال تصريحاته عبر منصة “إكس” حول مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا، عن أهمية تهدئة التوترات وحماية المدنيين السوريين، بالإضافة إلى ضرورة بذل جهود جديدة نحو عملية سياسية شاملة وفق قرار مجلس الأمن 2254.

اقرأ أيضاً: السوريون في صدارة الحاصلين على لجوء بالاتحاد الأوروبي في 2023

وشارك المسؤول الأممي في حوار مع عدد من الجهات المعنية، مؤكداً على أهمية الاستماع إلى الأصوات السورية المتنوعة والتركيز على المناهج الشاملة التي تسهم في دفع العملية السياسية إلى الأمام.

وكشف الاتحاد الأوروبي عن نيته عقد اجتماع وزاري في 27 مايو/ أيار بهدف حشد الدعم المالي لتخفيف حدة الأزمة وتلبية احتياجات السوريين والمجتمعات المضيفة في البلدان المجاورة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

من جانبه، أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على ضرورة الوصول إلى حل سياسي شامل يحظى بدعم الأمم المتحدة، مشيراً إلى حق الشعب السوري في العيش بكرامة وسلام.

يأتي هذا في إطار جهود المجتمع الدولي لدعم الشعب السوري عبر مؤتمر بروكسل وتعزيز جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص في التوصل إلى حل سياسي مستدام وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط