ما حقيقة اجتماع العشائر مع قسد والتحالف ؟

136

أكد شيخ قبيلة “العكيدات” السورية إبراهيم الهفل، زيف الادعاءات التي تتحدث عن عقد اجتماع مع قيادة “التحالف الدولي” في سوريا، رغم إعلان السفارة الأمريكية في دمشق عقد اجتماع مع زعماء عشائر وقوات  ميليشيا قسد لبحث الأوضاع في دير الزور.

وقال الهفل: إن بعض الشائعات يتم ترويجها عن وجود مفاوضات مع التحالف الدولي بهدف التوصل لحل وإيقاف القتال، تسعى إلى “تشتيت تركيز المقاتلين”، مؤكداً عدم لقاء أي من ممثلي قبيلة “العكيدات” مع “التحالف”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ونبه البيان إلى أن أي شخص يلتقي مع “التحالف الدولي” ويقدم نفسه لهم على أنه ممثل لأبناء العشائر بدون تفويض، “لا يمثل العشائر ولا يحمل ما طالبها المُحقة”.

وكانت السفارة الأمريكية في دمشق أعلنت، الأحد، عن لقاء نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، إيثان غولدريتش، وقائد عملية العزم الصلب، اللواء جويل فويل، مع ميليشيا “قسد”، ومجلس “مسد” ، وزعماء العشائر في دير الزور.

اقرأ أيضاً:

وقالت السفارة في بيان، إن المجتمعين اتفقوا على “أهمية معالجة مظالم سكان دير الزور، ومخاطر التدخل الخارجي في المدينة، وضرورة تجنب سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، ووقف تصعيد العنف في أسرع وقت ممكن”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط