مشفى الأطفال الجامعي في دمشق يرفع أسعار خدماته بنسبة 500 بالمئة

811

أكدت مصادر محلية أن الهيئة العامة لمشفى الأطفال الجامعي في دمشق، رفعت أسعار جميع الخدمات المقدمة للمرضى بنسبة وصلت إلى 500 في المئة.

وبحسب المصادر فإن تسعيرة غرفة الخصوصي المفردة الممتازة ارتفعت من 3500 إلى 20 ألف ليرة سورية، وغرفة الخصوصي المزدوجة 15 ألفاً باليوم الواحد بعد أن كانت 3 آلاف ليرة.

الديوان الملكي الأردني يعلن خطوبة ولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني

وأشار المصدر إلى أن المشفى خفض عدد الحواضن المجانية، وحول نحو 10 في المئة منها لتصبح بشكل مأجور وقدره 25 ألف ليرة لليوم الواحد، ورفعت أيضاً أجور المعاينات لتصبح 500 ليرة بدلاً من 200 ليرة للعيادات العامة، بينما تصبح 1000 ليرة للعيادات الاختصاصية.

وبالرغم من أن المشفى حكومي عام، إلا أنه لا توجد فيه أي خدمات مجانية على الإطلاق، حاله حال بقية المشافي الحكومية في مناطق سيطرة نظام الأسد.

والمشافي الحكومية في مناطق سيطرة نظام الأسد، تشهد حالة من الفساد المستشري ونقص كبير في الأدوية والخدمات المقدمة للأهالي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ومشفى الأطفال الجامعي هو مستشفى مرتبط بوزارة التعليم العالي، وبكلية الطب البشري في جامعة دمشق، ويضم عدة أقسام منها قسم الإسعاف والعمليات والخدج والحواضن.

ويشهد القطاع الصحي في مناطق سيطرة نظام الأسد تراجعاً كبيراً ، حيث يعاني الأهالي من ارتفاع تكاليف الدخول إلي المشافي الخاصة، في ظل تردي الخدمات التي تقدمها المشافي العامة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط