مصادر تؤكد أن موكب الزفاف الذي تعرض لهجوم عنصري في أورفا يعود لمواطنين سعوديين وليس لسوريين

1٬341

كشفت وسائل إعلام تركية وأخرى سورية أن، موكب سيارات الزفاف الذي هاجمه مواطنون أتراك في مدينة شانلي أورفا جنوبي البلاد، لم يكن للسوريين وإنما لمواطنين سعوديين.

وبحسب المصادر فإن المواطنين الذين اعتدوا على قافلة الزفاف، ظنوا أن القافلة تعود للسوريين المقيمين في المدينة، وأن الهدف استفزاز الأتراك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت إلى أن القافلة التي رفعت الأعلام الخاصة بها، استفزت الأتراك، ما حصل عنها ردود غاضبة وهاجم بعض المواطنين الموكب واعتدوا على السيارات.

ونوه المصدر إلى أن الحادثة وقعت عقب مغادرة المواطنين السعوديين صالة الأفراح التي أقاموا بها حفل الزفاف، وعند سيرهم بموكب الزفاف الخاص بهم، ما أثار استفزاز بعض الأتراك بسبب العبارات المكتوبة بالعربية على الأعلام والرايات.

مشروع نموذجي ضخم في عفرين لأهداف اقتصادية وأمنية

وكانت مصادر إعلامية سورية قالت: إن موكب زفاف للاجئين سوريين في ولاية أورفا التركية تعرض لهجوم عنصري من قبل شبان أتراك اعتدوا بالضرب على موكب السيارات وحاولت الشرطة بدورها إبعاد الشبان الأتراك عن السيارات التي تسير في موكب الزفاف.

وأظهرت تسجيلات مصورة قيام مواطنين أتراك بالاعتداء على موكب زفاف، في مدينة شانلي أورفا، وإطلاق عبارات السب والشتم.

وأشارت المصادر حينها إلى أن الهجوم كان بسبب الاستياء من عبارات باللغة العربية، مكتوبة على السيارات مما اعتبروه مظاهر الترف.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط