مصدرها نظام الأسد…الأردن يسقط طائرة مسيرة تحمل مادة الكريستال المخدّرة

1٬502

أعلن الجيش الأردني الثلاثاء عن إسقاط طائرة مسيرة قادمة من سوريا ومحملة بمادة “الكريستال” المخدّرة.

ووفقًا لقناة “المملكة” الأردنية، رصدت قوات حرس الحدود محاولة غير مشروعة لدخول الطائرة المسيرة من الحدود السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية.

وأوضحت القناة أن الطائرة المسيرة حملت 500 غرام من مادة الكريستال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضاً حل قريب لمسألة رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا

تأتي هذه الواقعة بعد إعلان الجمارك الأردنية قبل أيام عن إحباط عملية تهريب نحو 400 ألف حبة كبتاغون، كانت مخبأة ضمن شحنة قادمة من سوريا.

ويواصل الجيش الأردني إعلان إحباط محاولات تهريب المخدرات إلى أراضيه، حيث ضبطت ملايين الحبوب المخدّرة من نوع “الكبتاغون”، والتي يتم تهريبها من مناطق سيطرة النظام السوري وميليشيات إيران في سوريا. وقد أصبحت هذه المناطق مصدرًا رئيسيًا لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

جدير بالذكر أن الأردن قد أعلن تعديل قواعد الاشتباك على الحدود وتوسيع نطاق عملياته، بسبب ارتفاع حالات التهريب والتسلل التي تسببت في مقتل ضابط وعنصر من الجيش خلال مواجهة مسلحة مع مجموعة من المهربين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط