مظاهرات تطالب بإسقاط النظام تعم سورية وإعلام الأسد يرصد أمطار الحسكة

425

دفعت الأوضاع الاقتصادية السكان في مناطق نظام الأسد إلى الخروج بمظاهرات كبيرة رفعت شعارات الثورة السورية المطالبة بإسقاط النظام وخروج المعتقلين من سجون الأسد.

وخرج العشرات في مظاهرات بعدة مدن وبلدات بريف درعا، يوم الجمعة، نادوا خلالها بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين.

اقرأ أيضاً:  مجزرة الغوطة مأساة العصر

وشهدت مدن إنخل وبصرى الشام ونوى والحراك وبلدة الكرك الشرقي مظاهرات رفع خلالها المحتجون لافتات كتب عليها عبارات من قبيل: معتقلينا هم شعلة الثورة لن نتخلى عن حريتكم فصوتكم الخافت أوقد البركان فينا، وأخرى كتب عليها: لن ينهض هذا البلد إلّا برحيل الأسد.

وفي ريف دمشق رفع محتجون شعار: ما بدنا حكي و أشعار.. بدنا ناكل يا بشار وذلك في ساحة السيوف في مدينة جرمانا احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والقرارات التي أصدرها النظام السوري مؤخراً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وإلى السويداء حيث أعلن أبناء بلدة المتونة عن نيتهم قطع طريق دمشق- السويداء غدًا السبت، والسماح بعبور الطلاب والحالات الإنسانية فقط، وسيستمر قطع الطريق حتى تتحقق مطالب الشعب السوري.

وشهدت السويداء احتجاجات، أمس، في قرى وبلدات مختلفة هتف خلالها المحتجون تنديدًا بالوضع الاقتصادي المتردي.

وحاول نظام الأسد كعادته عبر إعلامه الرسمي تجاهل هذه الأحداث والمظاهرات وعدم نقل أخبارها حيث تحدثت صحيفة الوطن وغيرها من الوسائل الموالية عن هطول المطر في الحسكة بسبب عاصفة رعدية.

قطع للطرقات في السويداء يوم أمس الخميس

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط