مليار يورو إضافي لدعم استضافة اللاجئين في ألمانيا

1٬560

 

أعلنت الحكومة الألمانية عن زيادة الدعم المالي للولايات بمبلغ مليار يورو لعام 2023، بهدف المساهمة في استضافة اللاجئين وتخفيف العبء الإضافي على البلديات وتمويل تطوير المكاتب المختصة بشؤون الأجانب في ألمانيا.

وخلال اجتماع في برلين حول اللاجئين، اتفق المستشار الألماني أولاف شولتس، ورؤساء الولايات الألمانية الـ16، على أن مواجهة الهجرة الجماعية مهمة دائمة للحكومة الاتحادية وحكومات الولايات وكذلك البلديات.

اقرأ أيضاً النظام السوري بين الطريق العربي والأممي إلى القرار 2254

كما اتفقت الحكومة الاتحادية مع حكومات الولايات على تمديد المدة القصوى لاحتجاز المرحلين من 10 أيام حالياً إلى 28 يوماً، لتنفيذ إجراءات الترحيل بشكل أكثر انتظاماً.

وفي سياق متصل أعلن الاتحاد الأوروبي، عن تنظيم اجتماع بالتعاون مع وزارة الخارجية الألمانية، بشأن الوضع الإنساني في سوريا، والذي سيجمع بين المانحين الإنسانيين والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة ومنظمتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وذلك قبيل مؤتمر بروكسل السابع لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، المزمع عقده في الشهر المقبل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط