مليار يورو…لبنان يتلقى دعماً أوروبياً على حساب اللاجئين السوريين

لبنان
2٬089

في إطار الجهود الدولية المستمرة لدعم لبنان ألقت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، كلمة خلال مؤتمر صحافي في بيروت.

وفي هذا السياق، أعلنت المفوضية الأوروبية عن حزمة مالية بقيمة مليار يورو تستهدف تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في لبنان.

اقرأ أيضاً: قبرص تعلن عن جهود للتوصل إلى اتفاق مع لبنان لمنع تدفق اللاجئين السوريين

وتشمل الحزمة المالية العديد من الإجراءات الرئيسية التي تهدف إلى دعم الجهود الإصلاحية في لبنان، بما في ذلك تعزيز الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى دعم الإصلاحات الاقتصادية والمالية والمصرفية التي من شأنها تعزيز الثقة الدولية في الاقتصاد اللبناني.

وبخصوص الأمن والاستقرار، أكدت المفوضية الأوروبية التزامها بدعم الجهود الأمنية في لبنان من خلال توفير المعدات والتدريب لإدارة الحدود، ودعم القوات الأمنية اللبنانية، بهدف الحد من التهريب وضمان الاستقرار الأمني.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

بالإضافة إلى ذلك، أكدت المفوضية الأوروبية على أهمية دعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في لبنان، وتعهدت بالاستمرار في تقديم المساعدة الإنسانية والدعم لبرامج الإغاثة.

في الختام، شددت المفوضية الأوروبية على أهمية الروابط العميقة والقوية بين لبنان والاتحاد الأوروبي، وأكدت على استمرار الدعم الأوروبي للبنان وشعبه في مسارهم نحو الاستقرار والتنمية.

الجدير بالذكر أن السوريين يعانون من ظروف صعبة حيث تعجز الحكومة عن توفير أدنى مقومات المعيشة لهم لا سيما مع غياب الأمان وتعرضهم لانتهاكات أمام أعين الحكومة وبدعم منها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط