نظام الأسد يستجيب للمطالب الأردنية

3٬724

استجاب نظام الأسد للمطالب الأردنية بتضمين عبء اللجوء والمخدرات والإرهاب في مشروع قرار سوريا الذي سيطرح في القمة العربية القادمة، بعد أن كان متحفظاً في بداية الاجتماعات التحضيرية وفق ما نقلت قناة المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال مصدر مطلع من داخل الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية على مستوى وزراء الخارجية المنعقد اليوم في جدة: إن الاجتماعات الثنائية التي سبقت انعقاد المؤتمر أفضت إلى ذلك التوافق في هذه الملفات والعديد من القضايا الأخرى.

الكونغرس يصوّت على قانون جديد ضد التطبيع مع الأسد

ونقلت قناة المملكة عن معاون وزير خارجية النظام السوري أيمن السوسان قوله على هامش الاجتماع اليوم: إن سوريا تعي وتعرف أن الأردن أكثر دولة تضررت ودفعت ثمنا لأعباء الأزمة السورية على مدار سنواتها من حيث عبء اللجوء، وكدولة جوار حدودية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأكد وزير خارجية النظام في كلمته اليوم من اجتماع جدة أن مشاريع القرارات المطروحة خلال الاجتماعات تعكس وجهة نظر سورية لتجاوز الأزمة فيها واحترام دورها على المستويين الإقليمي والدولي، مجدداً ترحيب سورية بأي دور عربي يحقق أهداف العمل المشترك”.

وشهدت مدينة جدة السعودية اليوم اجتماعاً تحضيرياً لمجلس وزراء الخارجية العرب، للإعداد للقمة العربية المقرر انعقادها يوم الجمعة القادم في المملكة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط