هل أكمل الأسد بيع سورية لإيران؟..ثماني اتفاقيات يوقعها الرئيس الإيراني في دمشق

1٬433

أعلنت وسائل إعلام موالية للنظام أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وقع ثماني مذكرات تفاهم مع بشار الأسد تشمل نواحي مختلفة كالسياسة والاقتصاد وغير ذلك.

وقالت وكالة أنباء النظام سانا: إنّ المذكرات الموقعة بين رئيسي وبشار الأسد شملت مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي ومذكرة تفاهم بشأن الاعتراف المتبادل بالشهادات البحرية، ومحضر اجتماع للتعاون في مجال السكك الحديدية، ومحضر اجتماع للطيران المدني، ومذكرة تفاهم في مجال المناطق الحرة.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للزلزال في سوريا والمعهد الدولي للهندسة الزلزالية في إيران ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات وتقانة المعلومات، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال النفط بين البلدين.

ووصل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي صباح اليوم الأربعاء، إلى مطار دمشق الدولي في زيارة رسمية تستغرق يومين إلى سوريا، وذلك في أول زيارة يجريها رئيس إيراني إلى سوريا منذ العام 2010.

ويرافق رئيسي خلال زيارته إلى سوريا، وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ووزير الدفاع محمد رضا آشتياني، ووزير النفط جواد أوجي، ووزير الطرق والتنمية العمرانية مهرداد بذرباش، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عيسى زارع بور، ورئيس مكتب الرئاسة غلام حسين إسماعيلي، وممثل عن مجلس الشورى عباس كلرو، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية إرنا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط