وحدة الدعم والاستقرار تنشئ منتدىً سياسياً في مدينة أعزاز

تغطية: محمد ديب

5٬384

أقامت وحدة الدعم والاستقرار، الإثنين، اجتماعاً أولياً للعديد من فئات المجتمع في مدينة أعزاز للعمل على بناء منتدى سياسي تحت اسم “المنتدى السياسي في أعزاز”.

وقابلت صحيفة حبر بدورها المدير السياسي للمنتدى السيد “حسين عكاش”، حيث قال: إن المنتدى في جلساته الأولى اليوم هدفه تأمين بيئة آمنة للحوار، وتبادل المعرفة السياسية والاجتماعية بين الشباب السوري، واستقطاب خبرات متنوعة في المجال السياسي والثقافية وتنظيم الجلسات الحوارية والمناظرات بين الخبراء وأعضاء المنتدى والفعاليات الاجتماعية، وتقديم ورش بناء القدرات لأعضاء المنتدى والفعاليات المجتمعية، ورصد كافة المتغيرات السياسية والاجتماعية وإصدار ورقات تقدير موقف تجاه كافة المتغيرات ذات الأثر على القضية السورية، والبحث في معوقات بناء الثقة بين مكونات المجتمع السوري لتحديد رؤية العقد الاجتماعي الجامع بين السوريين مع تعزيز ثقافة الاختلاف عبر صون حرية التعبير ضمن المنتدى والجهات المنخرطة معه في كافة أنشطة، وممارسة الديمقراطية والترويج لها ضمن المنتدى والمجتمع.

وتابع العكاش أن قيم المنتدى تتمثل في “مساواة – حرية –شفافية – تشاركية _اختلاف” لإخبار الجميع برسالتنا فنحن شبان سوريون مؤمنون بدورهم في أهمية التغيير وتفعيل الديمقراطية عبر بناء شباب اجتماعي واعي بمبادئها، موضحاً أن الرؤية التي وضعها المنتدى كانت تتركز في مجتمع محلي قادر على ممارسة الديمقراطية ومساهم في بناء دولة المواطنة والتعددية.

 

وأكد العكاش أيضاً أنه تم تحديد عكل المنتدى والتي ستكون ضمن مدينة أعزاز وريفها، مضيفاً أن المنتدى في تعريفه الصغير كان قد نصّ على أننا مجتمع محلي قادر على ممارسة الديمقراطية ومساهم في بناء دولة المواطنة والتعددية.

وأشار على أن هيكلية المنتدى كانت كالتالي:

– مدير المنتدى

اللجان الإدارية والتخصصية لكل محور:

1- لجنة الهوية الوطنية

2- لجنة الحقوق والحريات

3- لجنة المشاركة السياسية والتنوع السياسي والحزبي

4- لجنة التعليم

5- اللجنة الاقتصادية

6- لجنة الحماية والأمن

7- لجنة الإعلام وحرية التعبير

8- لجنة النظام الإداري

يذكر أن العكاش أشار إلى أن المنتدى إلى الآن يضع نظاماً داخلياً، وذلك لأنهم يتنظرون من الهيئات الأخرى مشاركتهم في ذلك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط