وسط صمت الإنقاذ.. 5 من أعرق مدارس إدلب تغلق أبوابها

1٬102

أعلنت خمس مدارس في مدينة إدلب اليوم الأحد عن إغلاق أبوابها بسبب توقف الدعم وعدم القدرة على تأمين متطلبات العملية التعليمية.

وهذه المدارس هي مدرسة المتنبي للمرحلة الثانوية ذكور والتي افتتحت عام 1948، ومدرسة حسام حجازي للمرحلة الثانوية إناث، والعز بن عبد السلام، والثورة، وفاتح السيد للمرحلة الاعدادية.

أصوات قصف وانفجارات في حقل العمر ما القصة؟

وطالب ناشطون حكومة الإنقاذ على العمل من أجل تأمين الدعم للتعليم العام في إدلب مستنكرين ما تقوم به الحكومة من تجاهل واضح للتعليم العام وتوجيه العمل للتعليم الخاص.

وتساءل ناشطون عن كيفية تأمين المدني لتكاليف تعليم أبنائه في المدارس الخاصة في ظل ارتفاع الأسعار وتدني مستوى المعيشة في المدينة التي تتألف من نازحين ومهجرين وعمال بأجور متدنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما وجه ناشطون طلباً لحكومة الإنقاذ من أجل تخصيص شيء من الدعم الذي يدخل المحرر عبر المعابر لدعم التعليم وعدم الالتفات لجمع الأموال عبر المشاريع الاستهلاكية والمحروقات وغيرها.

الجدير بالذكر أن عدداً كبيراً من المدارس مهدد بالإغلاق في المدينة، منها مدرستي عقبة الباشي للمرحلة الثانوية، وأحمد عبد الرحمن للمرحلة الإعدادية في مدينة كفرتخاريم بريف إدلب، إضافة لمدارس أخرى وفق ما ذكرت مصادر إعلامية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط