وصول آخر طائرة تقل حجاج سوريين إلى تركيا بعد أداء مناسك الحج

2٬031

أعلنت لجنة الحج العليا السورية في بيان لها عن وصول آخر طائرة تقل حجاج سوريين إلى مطار غازي عينتاب في جنوبي تركيا قادمين من المملكة العربية السعودية، بعد أن أتمَّ 22,500 حاج سوري مناسك الحج.

وفي البيان، عزّت اللجنة بوفاة 17 حاجًا أثناء أدائهم لمناسك الحج في مكة المكرمة وبعضهم في المشاعر المقدسة بعرفة ومنى والمدينة المنورة.

وأشارت اللجنة إلى وجود 7 حجاج سوريين مقيمين داخل المستشفيات في السعودية وتركيا بسبب حالات مرضية، وأكدت أنها تتابع حالاتهم حتى يتماثلوا للشفاء.

اقرأ أيضاً: الكشف عن خفايا قتل صائغ في سرمدا

وأعربت اللجنة عن شكرها للمملكة العربية السعودية ووزارة الحج والعمرة على المجهود الجبار الذي بذلوه لإنجاح موسم الحج وعودة الحجاج إلى ديارهم سالمين بعد أن أتموا مناسك الحج.

وأضافت أنها ستبدأ بأعمال التقييم لأدائها بهدف تعزيز نقاط القوة وتلافي الضعف الذي اعترى العمل في الموسم الحالي.

ونجحت اللجنة الحج العليا السورية بتسيير إجراءات الحج ومتابعة الحجاج، وتهدف إلى تحسين خدماتها في الأعوام المقبلة لتسهيل وتحسين تجربة الحجاج السوريين وضمان سلامتهم وراحتهم خلال أداء هذه المناسك العظيمة.

وأثار التقارب السعودي مع نظام الأسد مخاوف كبيرة من نقل ملف الحج من اللجنة السورية العليا التابعة للائتلاف الوطني السوري المعارض إلى نظام الأسد وسط غموض الموقف السعودي حتى الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط