ألمانيا متخوفة من الهجمات السيبرانية الروسية تزامنًا مع الانتخابات

طالب مسؤولون ألمانيون الإدارة الروسية المتمثلة بالكرملين بوقف الهجمات السيبرانية الروسية، التي زادت وتيرتها تزامنًا مع الانتخابات الألمانية التي ستجري خلال الشهر الجاري.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية فقد حذر حكوميون ألمانيون الكرملين من شأن الهجمات السيبرانية، وأكدوا ضرورة إيقاف الهجمات بسبب الانتخابات.

ونقلت المصادر عن مسؤولين، أن الأنشطة الروسية التي زادت وتيرتها تشير إلى أنه هناك عملاء روس يهدفون إلى عرقلة عملية التصويت أو التأثير عليها.

روسيا تكشف خطة أمريكية لتقسيم سورية

وأكدوا أن الهجمات السيبرانية تندرج في إطار حملة واسعة النطاق تقوم بها جماعة لنشر الشائعات تحمل اسم “جوست رايتر”، وأن ألمانيا ربطت هذه الجماعة بالاستخبارات العسكرية الروسية، وفق المصدر.

وأشار المسؤولون الألمان أن بلادهم قلقة من المعلومات التي يتم نشرها، ويعتقدوا أنه تم الحصول عليها من خلال عمليات قرصنة إلكترونية وتسريب بيانات.

ولفت المصدر إلى أن الألمان متخوفين من استخدام تلك المعلومات والبيانات التي تمت قرصنتها لإثارة الفرقة في صفوف الألمان ذاتهم، أو استخدامها في توجيهات عمليات التصويت التي ستتم خلال الانتخابات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن ألمانيا مقبلة على انتخابات اختيار خليفة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي مضى على توليها المنصب 16 عامًا، ومن المقرر أن تجري الانتخابات في 26 مو سبتمبر الجاري، وقد أعلنت المستشارة ميركل عدم ترشحها إلى الانتخابات بشكل نهائي.

ألمانياالأمن الرقميروسياسورياهجمات سيبرانية