إيران تتحرش بأمريكا في مياه الخليج العربي


كشف مسؤولون في البحرية الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن قيام مجموعة قوارب تابعة للحرس الثوري الإيراني بالتحرش بسفينتين لخفر السواحل الأمريكي في مياه الخليج العربي في وقت سابق من الشهر الجاري.
 
وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بأن الحادث وقع يوم 2 نيسان/أبريل، ولم يتم الكشف عنه من قبل، وتزامنت التصريحات مع بدء إعلان واشنطن وطهران بأنهما ستجريان مفاوضات لتجديد الاتفاق النووي الموقع مع القوى الكبرى عام 2015، التي بدأت في وقت سابق من هذا الشهر في فيينا.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
 
ونشرت البحرية الأمريكية مقاطع مصورة لسفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني تقطع الطريق أمام السفينة (يو إس سي جي سي مونوموي)، ما تسبب في توقف سفينة خفر السواحل بشكل مفاجئ وظهور دخان من محركها في، كما فعل الحرس الشيء نفسه مع سفينة أخرى تابعة لخفر السواحل الأمريكي يو إس سي جي سي رانغل.
 
وأوضح المسؤولون أن اقتراب السفينة الإيرانية أجبر السفينة الأمريكية “ذا رانجيل” للقيام بمناورات دفاعية لتجنب الاصطدام داخل مياه الخليج العربي .

اقرأ أيضاً:  نظام الأسد يحجز على أموال صهر عائلة الأسد بذريعة حقوق الدولة
 
وأصدرت أطقم السفن الأمريكية إنذارات متعددة على مدى ثلاث ساعات فيما استمرت السفن الإيرانية في التحرك حولهما.
 
الجدير ذكره أن هذا الحادث هو الأول من نوعه منذ عام، وجاء ذلك في ظل التوترات بين إيران والولايات المتحدة على خلفية العقوبات القاسية التي تفرضها واشنطن على طهران منذ انسحاب ترامب من الاتفاق النووي في منتصف عام2018.

إيران تتحرش بأمريكاالتوتر الإيراني الأمريكيالحرس الثوري الإيرانيالملف النووي الإيرانيخفرالسواحل الأمريكيمياه الخليج العربي