الحكم بالسجن على فتاة إسرائيلية لعبورها حدود سورية

حكمت إسرائيل بالسجن ثمانية أشهر على فتاة إسرائيلية عبرت الحدود الإسرائيلية إلى سورية، حيث تمّت إعادتها بعد إتمام صفقة بين إسرائيلية وسورية بوساطة روسية.

وأفادت مجلة “The Time Of IsraeL” نقلاً عن محكمة الصلح في الناصرة، بأن حكمًا بالسجن لمدة ثمانية أشهرٍ صدر بحق الشابة الإسرائيلية التي عبرت الحدود في هضبة الجولان المحتلة ودخلت إلى الأراضي السورية، في الثاني من شباط/ فبراير الماضي.

وبحسب الصحيفة فإنّ الفتاة (25 عامًا) لم تبيّن سببًا محددًا خلال التحقيقات لدخولها سورية، إلا أنّ نتائج التحقيق تشير إلى أنها لم تتعاون مع أيّ جهات معادية في أثناء وجودها في سورية، إلا أنه تبين معاناتها من مرض عقلي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وقال المحاميان الموكلان بالدفاع عن الشابة،( عنات يعاري، وإياد عازم): “إن المحكمة قبلت ادعاءاتنا بضرورة مراعاة الظروف الخاصة للشابة، وأصدرت حكمًا معتدلاً بالسجن يتلاءم مع ظروف الشابة”.

يذكر أنّ الشابة الإسرائيلية قد وصلت مطلع شباط/ فبراير الماضي إلى منطقة قرية مجدل شمس، وفي منتصف الليل تجاوزت حدود وقف إطلاق النار ودخلت الاراضي السورية، ووصلت إلى قرية حضر السورية، وهناك ألقت أجهزة الأمن السورية القبض عليها.

اقرأ أيضاً:  الأمن العام يقبض على تاجر مخدرات كبير في أعزاز

وجاء الإفراج عن الفتاة في إطار صفقة مع النظام حيث أفرجت إسرائيل في المقابل، عن السورية( نهال المقت) المقيمة في مجدل شمس في هضبة الجولان، وكانت تحت الإقامة الجبرية منذ أن حكم عليها في حزيران الماضي بالسجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ وبعام تحت المراقبة، بحسب للصحيفة.

إسرائيلية تعبر حدود سوريةالقنيطرةالكيان الإسرائيليسورياصحفة حبرفتاة إسرائيليةقرية حضرمجدل شمسمحكمة الصلحمرض عقلي