الصحة العالمية: ربع مليون إنسان تلقوا لقاح الكوليرا في مناطق الأسد

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس السبت، أن أكثر من 250 ألف شخص تلقوا جرعات من لقاح الكوليرا في مناطق دير الزور شمال شرقي سوريا الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

وأضافت المنظمة، في بيان نُشر على حسابها الرسمي على تويتر، أن “منظمة الصحة العالمية أرسلت 11 طُنًّا من اللقاحات إلى محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، بما في ذلك المزيد من لقاحات الكوليرا، للوصول إلى المجتمعات التي تعاني من حالة وبائية خطيرة (الكوليرا) في شرق دير الزور لضمان تغطية جميع المجتمعات المتضررة.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

ومع امتداد حملة التطعيم تدريجياً إلى جميع المناطق المتضررة من الكوليرا في شمال شرق سوريا، يستمر وصول المزيد من اللقاحات إلى المناطق المختلفة في محافظة دير الزور، حيث تلقى اللقاح أكثر من 250 ألف شخص من أكثر المناطق الموبوءة.

تركيا تطلب من روسيا استخدام المجال الجوي السوري

يأتي ذلك في ظل استمرار تفشي المرض في المحافظات السورية بشكل عام، وخاصة في المناطق الشمالية الغربية من سوريا، التي يشكو سكانها من عدم دعم المنظمات الدولية لمكافحة الكوليرا في المنطقة.

ورغم انتشار الكوليرا في مناطق سيطرة المعارضة السورية في شمال سورية إلا أن الصحة العالمية تخصص جزءاً كبيراً من المساعدات لدعم سكان المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد متجاهلة كغيرها من المنظمات المدنية معاناة المدنيين في الشمال السوري.

الصحة العالميةروسياسوريالقاح الكوليرالقاح الكوليرا في سورية