المشفى الوطني بإدلب يكتظ بمرضى كورونا (فيديو)


كشف تسجيل مصور من أحد المشافي عن حجم تفشي فيروس كورونا في مدينة إدلب، التي تشهد أعلى معدل إصابات منذ نحو شهر.

وأظهر الفيديو من داخل قسم الإسعاف في المشفى الوطني إشغالاً تامًا لأسرة استقبال المرضى وأجهزة التنفس المتوفر، واكتظاظ القسم بالمراجعين.

حيث يشير مصور المقطع الذي لم يتسنَّ لنا معرفة وقت تصويره أن المراجعين يأتون للمشفى للحصول على إحالة تمكنهم من دخول أقسام العزل في المشافي المخصصة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

آخر إحصائيات كورونا بالمحرر:

وفي أحدث إحصائية لأعداد المصابين كشفت مديرية صحة إدلب اليوم عن تسجيل 1368 إصابة جديدة بعد إجراء 2589 مسحة، منهم 892 حالة في محافظة إدلب أمس الإثنين، ليرتفع الإجمالي إلى 54993 إصابة بكوفيد-19 ومتحوراته.

كما أفادت المديرية بتسجيل 292 حالة شفاء جديدة، منها 32 في إدلب، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 28903 حالة.

فيما نقلت فرق الدفاع المدني المختصة 8 حالات وفيات بكورونا، وقامت بدفنهم ضمن الإجراءات المتبعة مع نقل 40 حالة لأقسام العزل في شمال غرب سورية.

أقرأ أيضاً:  بعد لقائه بشار الأسد.. بوتين يدخل الحجر الصحي

وأكدت التقارير أن القطاع الصحي في المناطق المحررة وخاصة إدلب دخل في حالة عجز بعد إشغال كافة الأسرة المخصصة لاستقبال حالات الإصابة، بظل نقص حاد بالأوكسجين.

جدل حول أسباب انتشار كورونا:

وبحسب ما رصدت صحيفة حبر من تعليقات المتابعين، يعود سبب الانتشار الكثيف لكورونا ومتحوراته دلتا وألفا في المحرر، لفتح إجازات العيد الأخيرة، ودخول مئات آلاف السوريين من تركيا نحو المناطق المحررة.

في حين كان انتشار فيروس كورونا بذروته عالميًا العام الماضي مع بقاء نسب الإصابات اليومية في المحرر بالعشرات، بينما وصل حاليًا المعدل اليومي إلى 1500 بحسب الدفاع المدني.

أسباب تفشي كوروناإجازات العيدارتفاع إصابات كوروناالمشفى الوطنيسورياصحيفة حبركورونا إدلبمتحور ألفامتحور دلتامشافي إدلب