النمسا تحظر ميلشيا حزب الله بجناحيه العسكري والسياسي

خرقت جمهورية النمسا سياسة الاتحاد الأوروبي وحظرت ميلشيا حزب الله اللبناني بجناحيه العسكري والسياسي، لتكون أول دولة في الاتحاد تحظر الذراع العسكري للحزب جانب الذراع السياسي.

وقال وزير خارجية النمسا في تغريدة على منصة تويتر: إن خطوة البلاد جاءت تجاه ميلشيات لاتميز بين ذراعها العسكري وذراعها السياسي.

معربًا عن أسفه لعجز مجلس الأمن الدولي عن نزع سلاح حزب الله، مؤكدًا أن الحزب تحول إلى مصدر يهدد استقرار المنطقة، ويشكل خطرًا عليها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت عدة دول أوربية قد حظرت حزب الله اللبناني على أراضيها، منها ألمانيا وهولندا، والتين كانتا سباقتين لحظر الميلشيا، وإدراجها على لوائح الإرهاب.

وكانت ألمانيا قد واجهت صعوبات كبيرة لإقناع الاتحاد الأوروبي بإدراج ميلشيا حزب الله اللبناني على قوائم الإرهاب، نظرًا لتشكيله خطرًا على المنطقة، وإرسال ميلشيات تابعة له لكل من سورية والعراق واليمن.

اقرأ أيضاً:  هذا الفيديو المتداول لا يظهر انفجار صواريخ تابعة لكتائب القسام

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي يصنف الذراع العسكري للحزب بأنه إرهابي، وأدرجه على لوائح الإرهاب في العام 2013، إلا أن الاتحاد لم يتخذ أي إجراء ضد الذراع السياسي للحزب.

وتشكل ميلشيا حزب الله اللبناني خطرًا على العالم كله، حيث باتت المصدر الأول للمخدرات حول العالم بالتشارك مع نظام الأسد، وقد وصلت مخدرات الميلشيا إلى أوروبا وإلى دول الشرق الأوسط.

الاتحاد الأوربيالجناح العسكري حزب اللهالنمسا تحظر حزب اللهحزب الله اللبنانيحسن نصر اللهخطر مليشيا حزب اللهلبناننظام الأسد