بعد اعلان الحكومة الجديدة..عناصر طالبان بلباس الإرث الأمريكي


كشفت حركة طالبان عن لباس عسكري جديد لعناصرها استحوذت عليه من الجيش الأمريكي الذي غادر أفغانستان تاركًا وراءه العتاد والعربات العسكرية.

وكشفت الحركة عبرحسابها على تويتر المعروف باسم (الإمارة الإسلامية) عن مجموعة صور لعناصرها بالزي العسكري الجديد غير المعتاد بين قواتها.

وظهر العناصر ببزات عسكرية وأسلحة أمريكي وهم يعتلون عربات قتالية من صناعة وزارة الدفاع الأمريكية.

ونشرت الحركة الصور مرفقة إياها بعبارة: (جيش الفاتح على أهبة الإستعداد) وحمل العناصر راية إسلامية بيضاء كتب عليها: (لا إله إلا الله محمد رسول الله) .

وجهٌ جديد لطالبان:

وقبل يومين كشفت حركة طالبان عن تشكيلتها حكومتها الجديدة في البلاد، التي أتى على رأسها عناصر الحرس القديم للحركة.

فبعد 23 يومًا من دخول قوات طالبان إلى العاصمة كابول والقصر الرئاسي كشفت الحركة عن تشكيل حكومة تصريف أعمال لإدارة شؤون البلد تضمنت 33 شخصية، منها 14 من من مسؤولي الحركة خلال حكمها السابق، و خمسة من معتقلي غوانتانمو السابقين، و 12 شخصية جديدة من جيل الحركة الثاني.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وترأس الحكومة الملا محمد حسن آخوند معلنًا أنها ستكون إمارة إسلامية تسعى لإقامة علاقات جديدة مع دول الجوار والولايات المتحدة، داعيًا دول العالم للاعتراف بحكومته ومد يد العون للشعب الأفغاني.

وعلى الرغم من عدم رضا أمريكا عن الحكومة الأفغانية بحسب تصريحات وزير خارجيتها أنتوني بلينكن، الذي قال: “على طالبان أن تكتسب شرعيتها من المجتمع الدولي، وأن تعامل أمريكا معها سيكون بحسب أفعالها”.

وأضاف: ” الحكومة الجديدة لا تلبي متطلبات الحكومة الشاملة وضمت أشخاصًا يشكلون تحديًا.”

اقرأ أيضاً:

ولكن من وجهة نظر وزير الخارجية الألماني فإن حكومته مضطرة للتعامل مع حكومة أفغانستان الحالية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للشعب، لكن بحسب القوانين الألمانية.

وهو ما يقرأ من نظر محللين أن ألمانيا تسعى لتخفيف وطأة نزوح المزيد من الأفغان نحو أوروبا بعد موجة النزوح الأولى، ولذا ستحاول تخفيف الأمر عبر مساعدات واتفاقيات تناسب الوضع القائم.

أفغانستانألمانياجيش الفاتحجيش طالبان الجديدحركة طالبانحكومة طالبان الجديدةصحيفة حبرطالبان باللباس الأمريكيمساعدات إنسانيةموقف أمريكا من طالبان