كورونا يضرب مدينة إدلب ويخلف 17 حالة وفاة بيوم واحد


دفنت فرق الدفاع المدني عددًا كبيرًا من المدنيين يوم أمس الجمعة بينهم رضيع ونساء، في ارتفاع مستمر لضحايا فيروس كورونا وإصاباته في المناطق المحررة.

وكشفت فرق الدفاع المختصة بدفن مصابي كورونا عن نقل 17 جثة بينهم أربعة نساء وطفل يبلغ 20 يومًا فقط، وقامت بدفنهم وفق الإجراءات المتبعة لمنع انتقال العدوة.

وسجلت شبكة الإنذار المبكر 1260 إصابة جديدة بالشمال السوري و128 إصابة في منطقة نبع السلام ليصل إجمالي الإصابات إلى 58 و622 إصابة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

فيما سجلت 456 حالة شفاء جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 30086 حالة، ومع حالات الوفيات الأخيرة وصل الرقم إلى 899 حالة مؤكدة.

تعقيم وتطهير الأماكن العامة:

ومع الانتشار الشديد لمتحورات كورونا في الشمال السوري وخاصة في محافظة إدلب، تستمر فرق الدفاع المدني والمنظمات المحلية بالعمل على تطهير وتعقيم المشافي والمساجد والمدارس التي بدأت اليوم العام الدراسي الجديد وسط تخوف من ازدياد العدوة وانتشار أوسع للفيروس، حيث تشهد المدارس ازدحامًا شديدًا للطلاب وخاصة المدارس الخاصة.

تعرف على الأسباب التي تؤذي طبلة الأذن وتجنبها

في حين إن المدرسين والكوادر التعليمية سيكونون أقل عرضة للإصابة بالفيروس بعد إلزام مديرية التربية في إدلب كافة المدارس بتلقيح كوادرها بلقاح كوفاكس المعتمد من قبل مديرية صحة إدلب.

 

ارتفاع وفيات كورونااصابات كوروناافتتاح مدارس إدليالدفاع المدنيكورونا إدلبكوفيد 19لقاح كورونامتحورات كورونامديرية الصحةوفاة رضيع بكورونا