بيدرسون يكشف أهم محاور اجتماعات مناقشة الدستور

0 1٬729

 كشف المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، (غير بيدرسون) ، اليوم الأحد، عن أهم البنود التي سيتم مناقشتها وأبرز محاور النقاش الرئيسة التي تخص الدستور السوري.

كشف المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، (غير بيدرسون) ، اليوم الأحد، عن أهم البنود التي سيتم مناقشتها وأبرز محاور النقاش الرئيسة التي تخص الدستور السوري.

وقال بيدرسون خلال مؤتمر صحفي قبل اجتماع اللجنة الدستورية : “اتفقنا على وضع أربعة عناوين، ويتم صياغة نصوص تناقش خلال هذا الأسبوع ، بالاستناد إلى هذا التفاهم هناك أمل في أننا سنتمكن من التقدم” .

وعبّر بيدرسون عن أمله في التمكن من التقدم بناءً على التفاهمات السابقة، وقال : “فلنعمل بجهد خلال هذا الأسبوع، وعندما نجتمع يوم الجمعة، سنتمكن من إيجاز ما حققناه”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع :” ما زلنا في طور تأكيد اللوجيستيات، لكن اللجنة ستجتمع في جنيف في 18 تشرين الأول وسيكون الرئيسان المشاركان معي في اليوم السابق للتحضير للاجتماع” .

وأردف : ” لدينا وضع إنساني واقتصادي خطير في سورية وهناك 30 مليون إنسان في حاجة إلى المساعدات و اللجنة الدستورية لن تستطيع وحدها حل الأزمة السورية”.

هادي البحرة يصل جنيف استعدادًا للجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية

ووعد بيدرسون خلال جلسة مجلس الأمن الدولي السابقة بنتائج إيجابية في الجلسات القادمة قائلاً :” هناك أخبار جيدة.

بعد ثمانية أشهر من المفاوضات المكثفة مع الرؤساء المشاركين في اللجنة الدستورية السورية، يسعدني أن أبلغكم أنه تم التوصل إلى اتفاق حول المنهجية وتم إرسال الدعوات إلى الدورة السادسة للجنة” .

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط