قتلى وأسرى بين عناصر الفرقة الرابعة قرب مطار (أبو الظهور)

0 252

  شنَّت مجموعة مسلحة لم تُعرف تبعيتها يوم أمس الثلاثاء هجومًا على حاجز للفرقة الرابعة بالقرب من مطار أبو الظهور بريف إدلب الشرقي، موقعةً قتلى وأسرى بين عناصرهم.

شنَّت مجموعة مسلحة لم تُعرف تبعيتها يوم أمس الثلاثاء هجومًا على حاجز للفرقة الرابعة بالقرب من مطار أبو الظهور بريف إدلب الشرقي، موقعةً قتلى وأسرى بين عناصرهم.

وذكر موقع (عين الفرات) بأن مجهولين هاجموا حاجزًا للفرقة الرابعة في قرية (رسم العابد) جنوب مطار أبو الظهور.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأسفر الهجوم عن مقتل خمسة عناصر من الفرقة الرابعة وأسر اثنين من الضبَّاط، أحدهما (ماهر البصراوي) برتبة ضابط من محافظة طرطوس، والآخر (حيدر العلي) وهو ملازم أول من بلدة السيدة زينب جنوب دمشق.

واغتنمت المجموعة ثلاث سيارات تويوتا مزودة برشاشات مضادة للطيران، وقد أدى الهجوم لاستنفار كبير في المنطقة.

وقد ردت قوات نظام الأسد المتمركزة في الحواجز المحيطة لمناطق خفض التصعيد بقصف مدفعي من عدة محاور على أرياف حلب وإدلب وحماة.

اقرأ أيضاً:  مؤتمر بروكسل يتعهد بتقديم أكثر من ستة مليارات دولار لدعم السوريين

حيث قصفت كل من بلدات (قليدين، والزقوم، والدقماق، وخربة الناقوس، والقاهرة) بريف حماة، وبلدة (تقاد) بريف حلب، وقرى في جبل الزاوية، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والطيران الحربي الروسي في المنطقة.

يأتي هذا الهجوم بالتزامن مع اشتباكات بين عناصر الفرقة الرابعة وميلشيا حزب الله اللبناني وانقلابهم على الأخير، موقعةً قتلى لاثنين من عناصرهم وإصابة ثلاثة آخرين، بالقرب من بلدة دير حافر بريف حلب الشرقي، وتوترات وحشود في مقرات الجانبين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط