منسقو الاستجابة يحذر من تحول مخيمات النازحين إلى مركز لانتشار كورونا

0 205

أصدر فريق منسقو استجابة سورية بيانًا حذّر فيه من استمرار تسجيل إصابات بفيروس كورونا في شمال سورية بشكل مستمر.

أصدر فريق منسقو استجابة سورية بيانًا حذّر فيه من استمرار تسجيل إصابات بفيروس كورونا في شمال سورية بشكل مستمر.

وقال الفريق في بيانه اليوم السبت: “استمرار تسجيل الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد COVID-19 في شمال غرب سورية بشكل يومي ليصل عدد الإصابات المسجلة بالفيروس إلى 23,914”.

وأضاف أن مخيمات النازحين تواصل تسجيل معدلات عالية بالإصابات، حيث تم تسجيل 232 خلال الفترة الواقعة بين 20 أيار و 4 حزيران، ليصل مجموع الإصابات المسجلة ضمن المخيمات إلى 2,587 إصابة، أي مايعادل 10.82% من إجمالي الإصابات المسجلة في المنطقة.

اقرأ أيضاً:    تحركات وتعزيزات تركية في محافظة إدلب

وأشار الفريق إلى أن استمرار تسجيل الإصابات بفيروس كورونا المستجد COVID-19 في المخيمات يزيد من مخاطر تحول المخيمات إلى مركز لنشر للوباء، وزيادة الضغط بشكل كبير على عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وحذر الفريق من الكثافة السكانية والازدحام ضمن المخيمات والافتقار للنظافة الصحية والتي قد تشكل خطرًا كبيرًا على سلامة وصحة قاطني المخيمات.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة في شمال سورية عن تسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق المحررة وذلك ليوم أمس الجمعة، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 23.914.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووجه منسقو استجابة سورية دعوة لجميع المنظمات الإنسانية للعمل بشكل عاجل لضمان الوقاية والعلاج والسيطرة على انتشار الفيروس ضمن المخيمات.

وحثوا المجتمع الدولي علر التدخل بشكل أكبر من الواقع الحالي من خلال الدعم المالي و اللوجستي للمنظمات العاملة في شمال غرب سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط