تحركات وتعزيزات تركية في محافظة إدلب

0 480

   كشفت مصادر محلية عن تحركات جديدة للقوات التركية في محافظة إدلب، حيث شملت التحركات سحب إحدى النقاط بريف إدلب وتعزيزات إلى الريف الجنوبي.

 

كشفت مصادر محلية عن تحركات جديدة للقوات التركية في محافظة إدلب، حيث شملت التحركات سحب إحدى النقاط بريف إدلب وتعزيزات إلى الريف الجنوبي.

وبحسب المصادر، فإن القوات التركية سحبت جميع قواتها وآلياتها العسكرية والعناصر التي كانت موجودة في النقطة التركية داخل بلدة رام حمدان بريف إدلب الشمالي.

وأخلت القوات التركية النقطة بشكل كامل، وفق ماذكره المصدر، وذلك باتجاه منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، وتحديدًا إلى نقاطها العسكرية الموجودة في بلدتي البارة وكنصفرة جنوب إدلب.

اقرأ أيضاً:  موسكو تغرق دمشق بقرض مقابل إمدادات القمح الروسي

وقالت المصادر: ” إن هدف تركيا من وراء سحب النقطة باتجاه جبل الزاوية هو تعزيز قواتها الموجودة هناك خصوصًا بعد التوتر العسكري الذي تشهده المنطقة مؤخرًا من قصف لقوات الأسد ومحاولات تسلل لقوات الأسد والميلشيات الموالية لها.”

ونوه المصدر إلى أن أربعة دبابات تركية و 5 ناقلات جند وعناصر من الجيش التركي ومعدات لوجستية خرجت من النقطة و وصلت إلى نقطة (تل بدران) القريب من بلدة كنصفرة، ونقطة المناشر القريبة من بلدة البارة جنوبي محافظة إدلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الجدير بالذكر أن التحركات التركية الأخيرة جاءت بعد توتر عسكري شهدت منطقة إدلب مؤخرًا، تزامنًا مع قصف مدفعي مكثف تشنه قوات الأسد والميلشيات التابعة لها على ريفي إدلب وحماة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط