نظام الأسد يفصل المذيعة ربا الحجلي بعد سؤال عن الفساد

0 2٬896

 

طردت قناة الإخبارية السورية التابعة للأسد المذيعة الموالية ربا الحجلي، وذلك عقب أيام من كلامها على حواجز نظام الأسد في نهب السوريين ورفع أسعار السلع الغذائية.

ونشرت الحجلي في حسابها على فيسبوك اليوم الإثنين :للأعزاء الذين سألوا ويسألون عني أخبرهم: أني بخير، لكني لم أعد بعد اليوم أعمل في قناة الإخبارية السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت الحجلي : قررت أن أغادر ويحدث أن يفرض الرحيل نفسه حين لا يعود هناك متسع من الحرية أو حين يصبح الحب مكلفا ينال من كرامتك المهنية، ويضعك أمام اختبار تحمل ضعف الآخرين وهزلهم وغياب قدرتهم على حمايتك.. هنا يبدو الغياب رغم وجعه خياراً أو موقفاً أو شرطاً لازماً لتنقذ كرامتك وكرامة زملائك المهدورة على مذبح المحاباة والتجمل وادعاء القوة.

وجاء قرار فصل الحجلي بعد استضافتها فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة في حلب في برنامجها (فن الممكن) وإحراجه بعدة أسئلة تدين حواجز قوات النظام وفسادهم من فرض إتاوات وتشليح للمدنيين.

بالصور… قوات الشركة العسكرية الروسية الخاصة “فاغنر” في إدلب وتتحضر لمعركة

ويذكر أن ربا الحجلي من أشد المذيعات تأييداً لنظام الأسد وجرائمه لأكثر من عشر سنوات.

وقامت قوات النظام في الآونة الأخيرة باعتقال عدد من الصحفيين والإعلاميين الموالين إما بسبب زلة لسان آو تعبير عن رأي أو شكوى من الأوضاع المعيشية أو كلامهم عن الفساد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط