أجنحة الشام توقف الرحلات نحو مينسك بأوامر روسية

0 664

 علّقت شركة (أجنحة الشام) التابعة لنظام الأسد رحلاتها الجوية نحو بيلاروسيا بضغوط روسية بعد أزمة اللاجئين على الحدود مع بولندا.
علّقت شركة (أجنحة الشام) التابعة لنظام الأسد رحلاتها الجوية نحو بيلاروسيا بضغوط روسية بعد أزمة اللاجئين على الحدود مع بولندا.
وقالت الشركة في بيان لها: “من الصعب التمييز بين المسافرين المتجهين إلى بيلاروسيا كوجهة نهائية والمسافرين المهاجرين نحو أوربا” .
وكشفت مصادر أن الرحلات تم تعليقها بسبب طوابير طويلة من السوريين والعراقيين على أبوابها، بقصد حجز رحلات نحو مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث يسعى جميعهم للهجرة إلى أوروبا من بوابة بولندا بسبب التسهيلات الكبيرة التي تقدمها حكومة مينسك بغض النظر عنهم وفتح الحدود.

وبحسب ناشطين، أوعزت موسكو لحكومة الأسد بإيقاف رحلات المهاجرين عبر سورية، بعد ضغوطات أوروبية وتأزم الوضع على الحدود البيلاروسية البولندية.

وكانت المفوضية الأوروبية انتقدت قبل أيام سياسات حكومة بيلاروسيا بتسهيل مرور اللاجئين نحو بولندا.

تركيا تمنع السوريين من السفر نحو بيلاروسيا.. وبوتين يهدد بقطع الغاز عن أوروبا

فيما اشارت تقارير أن نظام الأسد يسهل إصدار جوازات السفر للراغبين في مناطقه، مما تسبب بتراكم السوريين وأشخاص من جنسيات أخرى بين الدولتين، في ظروف أدت إلى موت العشرات خلال الفترة الماضية بسبب الجوع والبرد.

تجدر الإشارة أن هيئة الطيران المدني التركية قيّدت حركة المسافرين من الجنسيات السورية والعراقية واليمنية من أراضيها نحو بيلاروسيا، في خطوة للحد من الهجرة نحو أوروبا وتفاقم أزمة اللاجئين مجددًا.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط