أحمد أبو الغيط: لا إجماع على عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية

0 1٬179

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أنه ليس هناك اجماع على عودة نظام الأسد، إلى مقعد سورية في جامعة الدول العربية.

وقال أبو الغيط: إنه لم يرصد توافقاً بين أعضائها حول إعادة سورية إلى مقعدها في الجامعة، وعندما يتوفر توافق بشأن العضوية الكاملة عندئذٍ يكون الحديث عن عودة سورية لشغل المقعد.

البنتاغون: 4 آلاف جندي روسي قتلوا منذ بدء الحرب على أوكرانيا

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الأربعاء عقب الاجتماع 157 لمجلس وزراء خارجية العرب، أن الموضوع لم يُبحث في السياق العام وفي الإطار الجماعي العربي، وسيترك للمباحثات الثنائية بين الدول الأعضاء.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

يذكر أن وفد الائتلاف الوطني قبل أيام طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، باستمرار عزل النظام الفاقد للشرعية وتسليم مقعد سورية إلى الائتلاف الوطني كونه الممثل الشرعي للشعب السوري.

وطالب الائتلاف الوطني من الجامعة العربية دعم الشعب السوري، وتفعيل الدور العربي في سورية من أجل مواجهة التغلغل الإيراني والمشروع الإيراني الخبيث في المنطقة، وتأثيره الخطير على الأمن العربي المشترك.

يذكر أن عدة دول عربية تحاول إعادة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية، بعد عمليات التطبيع التي أجرتها عدة دول مع نظام الأسد وفك العزلة عنه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط