أردوغان يتوجه إلى إيران استعداداً لقمة قادة أستانا

1٬136

يستعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين لإجراء زيارة رسمية إلى طهران، تمتد ليومين عقب دعوته من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وبحسب الرئاسة التركية فإن كلاً من أردوغان ورئيسي سيترأسان، غداً الثلاثاء، الاجتماع السابع لمجلس التعاون التركي الإيراني رفيع المستوى.

أثارت استياءً واسعاً…وزارة التربية في الإنقاذ تعلن عن مسابقة مركزية لانتقاء معلمين

حيث يشارك في الاجتماع الوزراء المعنيون من كلا البلدين، ويناقش العلاقات التركية الإيرانية بكافة جوانبها، وسبل تطوير التعاون الثنائي.

وفي هذه الزيارة أيضاً، سيشارك أردوغان في القمة الثلاثية لقادة أستانة، والتي ستجمع قادة دول (تركيا، روسيا، إيران) في العاصمة طهران.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتعتبر هذه القمة هي النسخة السابعة من القمة الثلاثية في إطار مسار أستانا حول الملف السوري، حيث ستناقش مكافحة التنظيمات الإرهابية التي تشكل تهديدا على أمن المنطقة.

ومن أولى تلك الملفات التي ستناقشها القمة، ملف حزب العمال الكردستاني وتنظيم داعش، إضافة إلى ملف الحل السياسي في سورية.

وفي وقت سابق أجرى وزير الخارجية الإيراني تركيا والتقى نظيره التركي، وأكد حينها أن بلاده تتفهم المخاوف الأمنية التركية، حيال العملية العسكرية التي تنوي شنها في مناطق شمال سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط