أرز مصاب بالتسوس يوزع في صالات الأسد التجارية

0 1٬347

كشفت صفحات محلية موالية عن توزيع نظام الأسد لمادة الأرز في كل من دمشق وحلب والسويداء وهي مصابة بالتسوس عقب أكثر من شهرين على الانتظار.

كشفت صفحات محلية موالية عن توزيع نظام الأسد لمادة الأرز في كل من دمشق وحلب والسويداء وهي مصابة بالتسوس عقب أكثر من شهرين على الانتظار.

وبحسب الصفحات فإن المواطنين قد تسلموا الأرز من صالات المؤسسة السورية للتجارة التابعة لنظام الأسد، وقد بدا الأرز ضربه التسوس وغير صالح للاستهلاك.

ونشرت الصفحات تسجيلات مصورة تظهر كميات الأرز في صالات نظام الأسد، وهي مصابة بالتسوس ومليئة بحشرة (السوسة) التي تضرب المواد الغذائية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانبه اعترف نظام الأسد بأنه قام بتوزيع كميات من الأرز المصاب بالتسوس، وذلك على لسان مدير عام “المؤسسة السورية للتجارة” أحمد نجم، مبررًا ذلك بأن كل أنواع الحبوب في فترة الصيف تتعرض للحشرات بداخلها، ونتيجة الحرارة العالية تفقس البيوض بداخلها وهو أمر وارد عند كل من يتعامل بالحبوب.

وادعى نجم أن الأرز الذي جرى توزيعه هو غير مخزن لدى نظام الأسد، وقد وصل قبل ثلاثة أشهر فقط، نافيًا أن يكون وصل سورية مصابًا بالتسوس، ما يعني أنه أصيب بالتسوس لدى نظام الأسد بسبب طول فترة تخزينه وسوء إدارة التخزين وعدم تعقيم المستودعات.

اقرأ أيضاً:  نقص حاد لحليب الأطفال في مناطق الأسد.. والشكاوي تنهال

وفي تموز الفائت رفع نظام الأسد أسعار الأرز والسكر الموزع عبر البطاقة الذكية، ووصل كيلو الأرز إلى ألف ليرة سورية بعدما كان بـ 600، وكيلو السكر وصل إلى ألف ليرة بعدما كان بـ 500 ليرة سورية.

ويعاني الأهالي من تأخر تسليم مخصصاتهم الشهرية المعتمدة لدى نظام الأسد، وذلك وفق البطاقة الذكية التي يشتكي منها الأهالي لأنها زادت من معاناتهم بدلاً من تخفيفها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط