أطفال سورية لايرون مستقبلاً لهم في بلادهم

0 256

حذَّرت منظمة دولية من انعدام مستقبل الأطفال السوريين الذين أجبرتهم الحرب على الفرار، تزامنًا مع مرور عقد على الثورة السورية.

 

حذَّرت منظمة دولية من انعدام مستقبل الأطفال السوريين الذين أجبرتهم الحرب على الفرار، تزامنًا مع مرور عقد على الثورة السورية.

وقالت منظمة أنقذوا الأطفال اليوم الثلاثاء: إن أطفالًا سوريين كثر ممّن أجبرتهم الحرب على الفرار لايرون مستقبلاً لهم في بلادهم، وخصوصًا مع دخول الحرب عامها الحادي عشر.

وبحسب مانقلته المصادر عن مدير المكتب الإقليمي الشرق الأوسط وشرق أوروبا في المنظمة جيريمي ستونز، فإنه قال: ” كلفت 10 سنوات من الحرب الصغار في سورية طفولتهم، يجب ألا يسمح العالم بأن تسلب الحرب مستقبل الأطفال السوريين.”

اقرأ أيضاً:  تحذيرات أممية من نزوح جديد في سورية

وأجرت المنظمة استطلاعًا ومسحًا على 1900 طفل من نازحين داخل سورية، ولاجئين في دول الجوار مثل الأردن ولبنان وتركيا وفي أوروبا، وتبين أن 86 بالمئة من الأطفال لايريدون العودة إلى سورية، ويرغب كل طفل من بين ثلاثة من النازحين داخل سورية بالخروج إلى دولة أخرى.

وأوضحت أن الأطفال السوريين الذين أجبروا على الفررا من منازلهم يعانون في حياتهم من نقص الأمان حيث يوجدون اليوم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت قد أصدرت عدة منظمات دولية أن الخاسر الأكبر في الحرب السورية هم الأطفال الصغار، الذين وُلدوا مع انطلاق الثورة وهجرهم نظام الأسد الذي قتل الكبار والصغار.

الجدير ذكره أن مايقارب 7 مليون سوري يعيشون في بلاد اللجوء، بينهم أكثر من مليون طفل وُلدوا خارج سورية، حسب ما ذكرته الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط