أمريكا تبين موقفها من التطبيع مع نظام الأسد

0 3٬083

 

نددت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان (عزرا زيا) تطبيع علاقات بعض الدول مع نظام الأسد، وأوضحت موقف بلادها حيال ذلك.

وقالت الوكيلة : ” الولايات المتحدة ترفض العلاقات مع نظام الأسد أو المشاركة في إعادة إعمار سورية، إذا لم يتحقق تقدم ملّموس في العملية السياسية” .

وأكدت الوكيلة دعم بلادها لجهود المبعوث الأممي إلى سورية، (غير بيدرسون) ، من أجل إيجاد حل سياسي، وتركيزه على إطلاق سراح المعتقلين دون شروط.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت أن الولايات المتحدة تعمل على زيادة الاهتمام الدولي بقضية المعتقلين السوريين .

وتابعت أن واشنطن فرضت في تموز الماضي عقوبات جديدة على شخصيات بارزة ومسؤولين في نظام الأسد وذلك ضمن عقوبات قانون قيصر المفروض على النظام.

وفي نهاية حديثها قالت: “إن الجهود المبذولة من أجل المحاسبة يجب أن تترافق مع دعم للسوريين الناجين من جرائم نظام الأسد والإدلاء بشهاداتهم في المحاكم الدولية” .

فضيحة..216 ألف طفل ضحايا انتهاكات جنسية في الكنيسة الفرنسية

يذكر أن أميركا بدأت تطبيق قانون عقوبات (قيصر) في عام ٢٠١٩، الذي ينص على فرض عقوبات اقتصادية على نظام الأسد وعدد من الشخصيات البارزة بسبب جرائمهم ضد الشعب السوري وقضايا المعتقلين وقتل الأبرياء.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط