أول رد من واشنطن على مطالبة الإمارات بإلغاء قانون قيصر والحوار مع الأسد

0 769

ردَّت وزارة الخارجية الأمريكية من واشنطن على تصريحات الإمارات بشأن رفع العقوبات الأمريكية (قيصر) عن سورية لتحقيق الاستقرار في المنطقة مع نظام الأسد.

 

ردَّت وزارة الخارجية الأمريكية من واشنطن على تصريحات الإمارات بشأن رفع العقوبات الأمريكية (قيصر) عن سورية لتحقيق الاستقرار في المنطقة مع نظام الأسد.

حيث عقَّب متحدث باسم البيت الأبيض على كلام وزير خارجية الإمارات (عبد الله بن زايد) في المؤتمر الصحفي الذي جمعه سيرغي لافروف يوم أمس.

وقال المتحدث: “أعتقد أن الاستقرار في سورية والمنطقة بشكل أوسع لا يمكن تحقيقه إلا من خلال عملية سياسية تمثل إرادة جميع السوريين، ونحن ملتزمون بالعمل مع الحلفاء والشركاء والأمم المتحدة لضمان إبقاء الحل السياسي في متناول اليد. ”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف: ” الأزمة الإنسانية في سورية شديدة الخطورة بالطبع، لكن هي نتيجة مباشر لعرقلة نظام الأسد للمساعدات المنقذة لحياة الناس، بالإضافة إلى فساد نظامه وسوء الإدارة الاقتصادية”.

ووجه نقدًا لداعمي بشار الأسد قائلاً: ” على النظام وداعميه الانخراط بجدية في حوار سياسي والساح للمساعدات الإنسانية بأن تصل للمجتمعات المحتاجة لنرى نهاية مستدامة لمعاناة الشعب”.

اقرأ أيضاً:  مجلس الشيوخ الأمريكي يوجه رسالة لبشار الأسد وحلفائه في ذكرى الثورة السورية

تصريحات الخارجية الأمريكية تأتي ردًا على مطالبة الوزراء سيرغي لافروف و عبد الله بن زايد يوم أمس برفع العقوبات الأمريكية وبعودة النظام للجامعة العربية وفتح حوار مع نظام الأسد، ورأوا أن قانون العقوبات (قيصر) أكبر عائق أمام تحقيق استقرار ونمو في سورية والمنطقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط