إصابة ثلاثة جنود أتراك باستهداف نقطة عسكرية بريف إدلب

0 433

أُصيب ثلاثة جنود بجروح أحدهم في حالة خطرة، وذلك بالنقطة التركية في بلدة (باتبو) بريف إدلب الشمالي بعد استهدافهم من قبل مجموعة مجهولة

أصيب ثلاثة جنود من القوات التركية داخل إحدى النقاط التركية الموجودة بريف إدلب الشمالي، بعد استهدافهم مساء أمس السبت.

وبحسب المصادر فقد أُصيب ثلاثة جنود بجروح أحدهم في حالة خطرة، وذلك بالنقطة التركية في بلدة (باتبو) بريف إدلب الشمالي بعد استهدافهم من قبل مجموعة مجهولة.

وتبنت عملية استهداف النقطة التركية جماعة مجهولة تسمي نفسها (سرية أنصار أبي بكر الصديق)، وهي ذات السرية قد استهدفت القوات التركية بريف إدلب من قبل.

ونشرت السرية بيانًا لها قالت فيه: إن “مفرزة القنص في سرية أبي بكر الصديق قامت باستهداف إحدى قواعد النيتو التركي، المتمركزة في بلدة باتبو بريف إدلب الشمالي، بالقناصات الحرارية.”

وأضافت السرية أن “مفرزة القنص التابعة لها حقق ثلاث إصابات في صفوف القوات التركية، وذلك عشية يوم أمس السبت.”

والجماعة ذاتها كانت قد استهدفت القوات التركية بريف إدلب في أغسطس آب الماضي، حيث فجرت دراجة نارية مفخخة بالقرب من نقطة القوات التركية في قرية (مرج الزهور) بريف إدلب الغربي.

وأعادت الجماعة ذاتها استهداف القوات التركية في أحد النقاط بجبل الزاوية، وأسفر الاستهداف حينها عن مقتل جندي تركي وإصابة جنود آخرين.

يُذكر أن القوات التركية تعرضت لعدة استهدافات في منطقة إدلب منذ بدء دخولها إلى إدلب، وأكثر تلك الاستهدافات كانت على طريق m4 الذي كانت تسير عليه القوات التركية دوريات مشتركة مع روسيا، وتوقفت فيما بعد بسبب الاستهدفات التي تعرضت لها الدوريات.

وتعرضت مؤخرًا القوات التركية لأكثر من استهداف على طريق إدلب باب الهوى بالقرب من قرية (كفريا) ، حيث استهدفت جماعات مجهولة الأرتال التركية أكثر من مرة بقواذف (الار بي جي) .

وفي سياق منفصل أفاد ناشطون أن القوات التركية شرعت اليوم الأحد بإنشاء نقطة عسكرية لها في بلدة (آفس) شمال مدينة سراقب شرق إدلب.

وقال الناشطون: إن القوات التركية اتخذت من (تل آفس) الإستراتيجي موقعًا لنقطته العسكرية، وتطل النقطة على طريقي m5 حلب دمشق و m4حلب اللاذقية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط