اتفاق تسوية جديد بمنطقة حوض اليرموك برعاية روسيا

0 2٬838

يستعد نظام الأسد لإجراء عمليات تسوية جديدة في درعا بمنطقة حوض اليرموك برعاية روسيا، بعد اجتماع وقع بين نظام الأسد ووجهاء المنطقة.

وقال تجمع أحرار حوران المحلي يوم أمس الخميس: الاتفاق على عمليات تسوية جديدة في منطقة حوض اليرموك غرب درعا، برعاية روسيّة.

وبحسب المصادر فإن الاتفاق جاء بعد اجتماع ضباط الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد، ووجهاء منطقة حوض اليرموك يوم أمس الخميس في مدينة درعا.

ليست كدرعا.. عقبات تمنع الأسد من فتح معركة في إدلب

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ الاتفاق يوم غد السبت في بلدات سحم الجولان وحيط وجلين بإجراء عمليات التسوية للمطلوبين.

ويوم الأحد المقبل إجراء عملية التفتيش في المنطقة، التي تشرف عليها قوات اللواء 16 المدعومة من قبل روسيا، على غرار المدن التي أجرت اتفاقيات سابقة.

ويشمل الاتفاق عدة بلدات أخرى في حوض اليرموك وسيتم تنفيذ الاتفاق فيها يومي الإثنين والثلاثاء القادمين وهي: (الشجرة، جملة، نافعة، القصير، كويا، عابدين، بيت آره).

ومن المقرر أن تنسحب ميلشيات الفرقة الرابعة واللواء 16 من محافظة درعا يوم الأربعاء، وفق ماذكرت المصادر عقب سلسلة من عمليات التسوية التي جرت في المحافظة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

واوضحت المصادر أنه سيجري انسحاب لجميع النقاط العسكرية المستحدثة مؤخرًا لقوات النظام في الريف الغربي لمحافظة درعا، لاسيّما النقاط العسكرية التي أُنشئت قبل نحو عام خلال أحداث مدينة طفس.

وخلال الشهر الجاري أقدمت قوات الأسد على إجراء العديد من عمليات التسوية لعدة مدن بدأتها في درعا البلد بعد حصار استمر لنحو ثمانين يومًا ثم بلدات اليادودة والمزيريب وطفس وداعل غرب درعا، نهاية بحوض اليرموك.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط